7 نصائح كي لا تفسدي زواجك بسبب صداقاتكِ

  إن العديد من الأزواج ينتقدون علاقة زوجاتهم بصديقاتهن، فيكون هذا الموضوع سبباً لشجاراتٍ متكررة، قد تتفاقم لتؤدي في بعض الأحيان إلى تهديد العلاقة الزوجية.

     اليكِ، سيدتي، بعض النصائح التي لا بد من اتباعها إذا كنتِ حريصة على أن تحافظي على زواجك و أن تُبقي على صداقاتك في آنٍ معاً.

1.   من المهم أن تدركي أولاً السبب الذي يدفع زوجك لإنتقاد صديقاتكِ و للشكوى من علاقتكِ بهن .فإن كنتِ،سيدتي، تقضين ساعاتٍ طويلةٍ معهن يومياً خارج البيت أو على الهاتف، فهو بالتاكيد سوف يشكو من تقصيرك في مسؤولياتك ومن إهمالك له ولأولادك. حاولي في هذه الحالة ان توازني بين حياتكِ الخاصة مع صديقاتكِ و بين مهامكِ الرئيسية كزوجة وربّة بيتٍ وأم.

2.   أنتِ، ومن خلال صداقاتك تهربين ربما من رتابة الحياة الزوجية أو انكِ تلجأين الى رفقتهن كي لا تقضي وقتكِ وحيدةً في المنزل  في ظلّ غياب زوجك  عن البيت، بسبب مقتضيات العمل .لكن من المهم جداً ألّا تجعليه يشعر أن صداقاتكِ  تلك تحتلّ المرتبة الأولى في حياتكِ  بل حاولي قدر المستطاع إيلاءه  الإهتمام، واجعليه يشعر أنكِ سعيدةً في علاقتك معه .


3.   من الثابت علمياً،  ان المرأة تميل أكثر من الرجل الى كثرة الكلام، فهذا الأخير قلّما يتحدث عن مشاكل بيته واسرته. أما هي، فتميل بطبعها للترويح عن نفسها من خلال إخبار من حولها عن معاناتها.بيد ان التحدث عن خصوصيّات الأسرة في المجالس النسائية يعطي الفرصة للآخريات بالتدخّل في حياتك الزوجية، وللثرثرة حول مشاكلك الزوجية والعائلية فيما بينهن. فحذارِ من إفشاء اسرار بيتك ومن التكلّم عن عيوب زوجك كالبخل مثلاً و غير ذلك من الصفات السيئة،ففي حال علم زوجك بما تقولين عنه في مجالسك،فلن يسامحك أبداً وتكونين بذلك قد عرضتِ زواجك للإنهيار. 


4.    في حال حدوث خلافٍ بينك وبين زوجك ،لا تدعي اياً من صديقاتك تتدخّل في الأمر من خلال لعب دور الوساطة بينكما. فإن تدخّلها يكون ربما من شأنه ان يفاقم الخلاف لاسيما إذا كانت "الوسيطة" ذات نوايا مغرضة.


5.    إن تفاصيل العلاقة الحميمة بين الزوجين هي من اكثر الاسرار حساسيةً و حميميةً، فلا تُشركي أحداٍ بها . مما هو شائع ان الرجل يتحدث عن المواضيع الجنسية بشكلٍ عام مع أصدقائه دون التطرق الى علاقته الحميمة مع شريكته. لكن ثبُت مؤخراً من خلال دراسة أجريت مؤخراً أن المرأة الشرقية،تحب الحديث عن موضوع علاقتها الزوجية الحميمة مع الصديقات،إذ أن لواقع الكبت الذي تعاني منه المراة الشرقية تاثيراً كبيراً على ميلها للحديث عن الجنس بشكلٍ عام لدرجة انها تتفوّق في ذلك على الرجال (60% من الاحاديث النسائية عن الحب والجنس).


6.   لا تتحدثي عن مشاكلكم المالية ولا تكشفي عن حالة زوجك المالية إذا كان متعسراً .وفي حال كان يواجه مشاكلاً في عمله، فليس من الضروري ان تعلمي الصديقات بها، فقد تتناقلن الحديث فتُفضح أسرار زوجك المهنية و تغدو "على كل شفّةٍ ولسان".

كيف تتعاملين مع زوجك عندما يغار من صديقاتك ؟ عليك ان تعالجي الأمر بهدوءٍ و رويّة، لذا حاولي ان تشرحي لزوجك أن وجود صديقاتك المقربات في حياتك مهمٌ جداً بالنسبة لكِ.ولكن تجنّبي الشجار معه في هذا الشأن، بل فسّري له وجهة نظرك، و ذكّريه دوماً انه الشخصٍ الأهم في حياتكِ.

إرسال تعليق

 
Top