هل تريدى أن تتخلصى من الوزن الزائد ولكن غير قادرة على أتباع حمية ؟؟ هل استخدمتى الكثير من أنواع الحمية ولكن تفقدى وزنك ببطء ؟؟ اليوم أقدم لكى فقط 5 خطوات تجعلك تفقدى 100 كيلو من وزنك دون مشاقة تعرفى عليه ….

1 – توقفى عن أتباع نظام غذائى وابدئى فى تغذية جسمك :

جسمك يحتاج إلى غذاء صحي مع قيمة غذائية عالية فاأحرصى على تناول الأطعمة ذات القيمة الغذائية المرتفعة مثل “ زيت أوميغا 3 ، المأكولات البحرية , اللحوم , البروتين والمغذيات “، ويجب التأكد من جودة هذه المواد الغذائية قبل تناولها  .

2 – تناولى الأطعمة الغنية بالألياف :

حيث أن الأطعمة الغنية بالألياف تجعلك تشعورين بالأمتلاء والشبع , وهى أيضآ لا تزيد من السعرات الحرارية بل أنه تساعد على حرق السعرات ومن أهمها ” الشوفان ” .
3 – التمارين الرياضية :

لكى تفقدى وزنك عليكى ممارسة التمارين الرياضية فهى أفضل وسيلة لخسارة الوزن وبطريقة صحية وتحافظ على صحتك , يمكنك ” المشى أو الجرى أو السباحة أو الذهاب إلى الجيم أو الرقص أو ركوب الدراجة ” فقط قومى بعمل أى من هذه التمارين من 30-60 دقيقة كل يوم .

4 – الماء :

من أهم الخطوات التى تسرع عملية الأيض ” حرق السعرات الحرارية , والهضم ” هو شرب الماء وبكثرة , فالمياة هى وقود أستمرار عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية وبالتالى تفقدين وزنك , أحرصى على تناول 8 أكواب ماء يوميآ .

5 – تناول ثلاث وجبات يوميآ :

الإفطار هى أهم وجبة باليوم حيث انها تجعلك لا تشعرين بالجوع طوال اليوم , فاأحرصى على تناول الثلاث وجبات كل يوم على ان يكون وجبة العشاء خفيفة , وأن يكون طبق السلطة هو الطبق الرئيسى لكل وجباتك مع طبق الخضروات لوجبة الغداء .


إرسال تعليق

 
Top